متى تبدأ أسنان طفلك اللبنيّة بالسقوط؟

936 views

سقوط الأسنان لدى الأطفال أمرٌ أساسي في حياتهم، وفي هذا الإطار، يترقّب الأهل موعد سقوط الأسنان اللبنية لأولادهم لنموّ الأسنان الجديدة مكانها.  ويمكن لموقع صحتي أن يفيدكم في هذا الخصوص، لا سيما أنه يكشف لكم السن المناسبة لسقوط الأسنان اللبنية لدى الأطفال في هذا المقال الذي يضعه في متناول أيديكم.

متى تسقط الأسنان اللبنية لدى الأطفال؟

تعتبر السن المناسبة لسقوط الأسنان اللبنية لدى الأطفال هي سن السادسة، حيث تكون أسنان الطفل مكتملة تماماً ويمكن أن يبدأ في الجسم في التخلّص منها، إستعداداً لنموّ الأسنان الجديدة التي ستأخذ مكانها في فمّ الطفل. وفي هذا الإطار، تعتبر هذه المرحلة العمرية فترة دقيقة لدى الطفل، حيث يبدأ باختبار بعض الأوجاع على صعيد الأسنان، خصوصاً مع اقتراب سقوطها، على الرغم من أن الكثيرين لا يشعرون بهذه الآلام.

وتستمرّ هذه الحالة في سقوط الأسنان لدى الأطفال حتى سن الثانية عشرة والثالثة عشرة، وهذا الأمر يساعد على نموّ الأسنان الدائمة إلى الأبد من دون التعرّض لإحتمال سقوطها مرّة جديدة.

ماذا بعد سقوط أسنان الطفل اللبنية؟

في هذه المرحلة يبدأ الطفل بالإهتمام بشكلٍ أفضل بأسنانه، حيث يصبح أكثر حرصاً على الإعتناء بها كي تبقى نظيفة وتستمرّ سليمة في فمه حتى سنواته المقبلة، كون هذه الأسنان لا يمكن أن تسقط بعد الآن. وهنا دور الأهل في تعليم أولادهم الطريقة الأمثل للإعتناء بالأسنان حتى يحافظون عليها لمدة طويلة، لا سيما من خلال تنظيفها بشكلٍ يوميّ صباحاً ومساءً، وبالتالي الحفاظ على صحتها خالية من الجير وترسّبات الأطعمة المضرّة بها.

You may also like

ضع تعليقك